Monday, January 15, 2007

اسأل عنك


تمر الأيام يا سمر واحدة تلو الأخرى
وأتمنى بكل صباح أن تأتي ومعها لي بشرى

بأن موعد رجوعك من السفر قد تحدد وقريبا ً ستعودين
وأخيرا ً انتهت الرحلة وإلى بيتك سترجعين

كلها لحظات وأدرك بأنك رحلت ِ و ما هذا إلا حلما عقيم
فأقول" لا حول ولا قوة إلا بالله وأعوذ بالله من الشيطان الرجيم

وأذهب إلى غرفتك لأسترجع بعضا ً من الذكريات
فهنا كنت تجلسين وهنا كنت تنامين و هنا كنت أيقظك بالقبلات

وأذهب إلى غرفة نومي حيث جلست بالأمس معي تتحدثين
وأنظر إلى سريري الذي ضممتك به صغيرة عندما كنت تخافين

وأذهب إلى الغرفة التي كنت ِ بها أصدقاءكِ تستقبلين
وتمضينِ معظم الأوقات الأفلام والمسلسلات بها تشاهدين

وأذهب إلى غرفة الطعام حيث كرسيك أصبح الآن خاليا
لأسأله عن صاحبته التي كانت تجالسني فأراه حزينا باكيا

وأذهب إلى غرفة الجلوس التي شهدت على آخر لقاء
ونقشت على جدرانها الكلمات والضحكات و حتى البكاء

وأسرع إلى النافذة كل يوم لعلني أراك عند الشروق
وأحدق بالسماء محاولة أن أطفئ بعض نار قلبي المحروق

وألجأ إلى النافذة مرة أخرى عند الغروب
وأدعو إلى الكريم القادر الذي وحده يفرج المصائب و الكروب
أم سمر

©جميع الحقوق محفوظة للمؤلفة

No comments: