Saturday, February 24, 2007

لن أعود كما كنت


أين الابتسامة يا أم عمـر فقد أصبحنا لا نراها حتى قليلا؟
أين الابتسامة يا أم قـدر التي أسعدت بالأمس قلوب كثيرا؟
أين الابتسامة يا أم سمـر هل أصبح ظهورها عليك جداً عسيراً ؟

البسمة رحلت مع رحيل سمري، الحبيبة الصغيرة
البسمة حزنت فلم تشأ أن تظهر ولا حتى لفترة قصيرة
"البسمة ودعتني وقالت "لا مكان لي عندك أيتها الفقيرة

الحزن انتصر فرحاً على البسمة واحتل مكانها
الحزن أصبح يلازمني ويواسيني بفقدانها
"الحزن يناشدني قائلا " من المستحيل نسياني و نسيانها

أرى وجهك يا أحمد يعتصر ألماً مريراً لهمــي
"أرى وجهك يا عمر قائلا "حزنك عذابي و ألمي
"أرى وجهك يا قدر قائلا " ليتك تعودي كما كنت يا أمي

كيف أعود كما كنت، فهل أستطيع أن اكذب على نفسي؟
كيف أعود كما كنت، و جزءا مني رحل مع أمسي؟
كيف أعود كما كنت، و حبيبتي تحت الثرى تركتني ليأسي؟

لن أعود مثل قبل، ففجيعتي لا يداويها الزمن
لن أعود مثل قبل، بعد أن رأيت فلذة كبدي بالكفن
لن أعود مثل قبل، فتقبلوني بحزني وما أمر به من المحن


أم سمر
©جميع الحقوق محفوظة للمؤلفة

No comments: