Saturday, December 23, 2006

عادت الطيور


عادت الطيور المسافرة إلى عشها
و عاد لي طائران من طيوري معها

عادت الطيور تنشد الدفء عند أمها
و كلها اشتياق لتتمتع بحبها و حنانها

ولكن طائر من طيوري الثلاثة سافر و لم يعد
ترك العش مسرعا وحلق بالسماء و ابتعد

حفظ الله لي الطائرين من كل مكروه و خطر
وأشكر الرحمن الذي أعادهم لي سالمين من السفر

وأصدقاؤها أتوا لزيارتي فور وصولهم من كثرة ما أحبوها
لفتة وفاء لي و للعزيزة الغالية التي لن ينسوها

أتوا ليؤكدون لي بأنهم أبنائي وأنها الأخت التي عز عليهم فقدانها
أتوا ليؤكدون لي بأنهم يشاركوني الحزن و الألم على فراقها

ورغم أنني الأم التي تراها بوجوه أولادها عمرو قدر
و الأم التي تراها بأصدقائها الذين أحبتهم منذ الصغر

ستبقى فرحتي غير كاملة بغياب الحبيبة سمر
فمكانها الخالي يعذبني لأنها لم تعد مع قدر و عمر

ورؤية أترابها لن تطفأ ظمأى للغالية و لن ترويني
ولكنها رشفة من الحب التي أرادت سمر بغيابها ان تسقيني

فأنا الأم التي قلبها انفطر على فراق طائرها الصغير
الذي كان يحلم أن بأن يحلق عاليا و لكن قسا عليه المصير

وسأبقى الأم التي تطالع السماء باحثة عن طيف سمر
و الأم التي تسأل عنها الشروق و الغروب و الشمس و القمر

كما انني الأم التي تشكر الله على الصبر الذي وهبه لها الكريم
و الأم التي تشكر الله على القوة التي أعطاها إياها الحكيم


أم سمر
©جميع الحقوق محفوظة للمؤلفة

No comments: