Tuesday, September 18, 2007

أكتب قصة تدور أحداثها حول مثل شعبي،ذاكرا العبرة منها

"المثل: " يا داخل بين البصلة وقشرتها ما ينوبك إلا ريحتها

فى يوم من الأيام عندما كنت فى السادسة من عمري حدث شيء لن أنساه. حدثت هذه القصة فى بيتي قبل ست سنوات. .الشخصيات الرئيسية فى قصتي هم أنا بالطبع، أمي، وأخي. والشخصيات الثانوية هم رجال الشرطة
كنت جالسة فى غرفة التلفزيون وسمعت أحداً يتكلم بصوت عالٍ، فذهبت لأتفحص الأمر، سمعت الصوت من غرفة أخي عمر الذي كان في التاسعة من عمره. ذهبت إلى غرفته وسمعته يقول: " سأقتل، الحمار كيندي! ". لم استطع ان افهم ما قاله أخي، هل هو مجنون؟. ذهبت إلى أمي وقلت لها: " ماما، ماما، عمر بيقتل ريال اسمه كيندي!" قالت لي أمي:" بلا
" سخافتش،أنامشغولة، روحي

"لم استطع أن آكل، فذهبت إلى غرفة الجلوس واتصلت بالشرطة! أجاب الشرطي وقال: " السلام عليكم، ما المشكلة؟
"!وقلت: " أخوي سيقتل ريال اسمه كيندي
" من أنتِ ؟ " -
. " أنا سمر وأخوي عمر سيقتل ريال أسمه كيندي!"-
" هل أنت متأكدة ؟ "-
. "نعم، سمعته يقول هذا "-
"! أعطيني عنوانش وبنيي فوراً " -
"انتظرت حوالي ربع ساعة وجاءت الشرطة، ففتحت لهم أمي الباب وقالت: " نعم، هل اقدر ان أساعدكم؟
!" نبي نتحشى مع عمر الحين "-
"! بالطبع "-
"! جاء عمر وقالو له: " سمعنا انك ستقتل كيندي، يلا بتروح السجن الحين
"فقال عمر: " أنا ما باقتل أحد، من قال لكم هذا الكلام؟
. " أختك سمر "-
"! سمر، أوو، أنا أعرف أنا كنت أتدرب على مسرحية المدرسة " قتل جون اف كيندي"، وأنا ألعب دور القاتل "-
"! أوو، يا سمر لازم تنتبهي "-
ذهبت الشرطة، وقالت لي أمي: " يا سمر، أريد أن أقولش شيء لازم تفهيمي زين. فى مثل عربي يقول: " يا داخل بين البصلة وقشرتها، ماينوبك إلا ريحتها ". يعني هذا المثل ان إذا تدخلت في أمور لا تخصك سوف تفشلين وتندمين انك "تدخلت فى هذا الأمر
شعرت بكثير من الخجل ، واستفدت الكثير من هذا المثل. من قال هذا المثل على حق، لا يجب ان نتدخل في أمور لا تخصنا، لأننا سنشعر بالخجل ونندم إننا دخلنا فى الأمر مثلي أنا

سمر الانصاري
السابع- ج

No comments: