Thursday, November 15, 2007

أكتب رسالة ترد فيها على والدك، ذاكراً مشاعرك.

،إلى أبي العزيز
كيف حالك؟ أنا مشتاق إليك كثيراً. يا ترى، متى سترجع الى البحرين؟ أكتب إليك هذه الرسالة رداً على رسالتك المفيدة لي بكل الجوانب
أولاً أريد أن أرد على ما قلته عن تطور الزمان، أظن أن الزمان دائم التغير، ولكن هذا شيء مفيد لأن بدونه سنشتغل كثيراً ولا نكتشف الإكتشافات العظيمة والتي تسهل حياة الإنسان مثل الحاسوب وغيرها. يا أبي تطور الزمان شيء لا ستطيع أن نعيش بدونه، ولم ألاحظه قبل رسالتك. العمل يا أبي يصف عصرنا الحالي، ولكن يوجد الكثير من الناس الذين أعرفهم يعملون بإتقان، يعملون العمل بأسرع
وقت وبصرف النظر، ثم يعطوه للمُدرِسة. إذا تريد أن تعرف الحقيقة، أنا أحياناً هكذا، ولكن سأحاول أن أوقف هذه العادة البشعة
أريد أن أتكلم عن عمل النساء في مجتمعنا وهو مهم جداً. النساء بصراحة يعملون أكثر من الرجال، لأن النساء يهتمون بعمل البيت، وأولادهم، ويذهبون الى العمل، مثل أمي. والرجال فقط يذهبون الى العمل ويرجعون الظهر وينامون. وهذا يدل أنه لا يوجد توازن بين عمل النساء وعمل الرجال. الإيمان يا أبي شيء مهم جداً، أنا أؤمن بالمثل الأعلى ولكن لا أصلي دائماً، وأؤمن بوطني وأوطان الآخرين، وبالإنسانية. أنا أؤمن بالله ولكن كما قلت من قبل لا أصلي دائماً، وسأحاول أن أصلي دائماً. وأؤمن بالوطن وأوطان الآخرين ولا أحقر بهم. أحمد ربي أن وطني ليس محتلاً مثل فلسطين المسكينة، وأؤمن بأوطان الآخرين، وأكثر شيئ أؤمن به فلسطين. كم هي مسكينة ولكن شعبها يدافع عن وطنه بالحجارة، وكما يقولون المستقبل لأطفال الحجارة. وأخيراً، أؤمن بالإنسانية، أحترم كل إنسان ولا أجد فرقاً بين الفقراء والأغنياء وإلى آخره
شكرأً أبي للرسالة، وأنا أريدك أن تعرف أنني سأحاول أن أفعل كل ماقلته، وأنت إن شاء الله تستفيد من رسالتي كما أستفدت من رسالتلك
من إبنك العزيز
سمير الآنصاري
الصف السابع - ج

No comments: