Friday, August 24, 2007

أمي، لماذا كل يوم ؟

أمي، لماذا كل يوم تبكين
علما بأنني عند أرحم الرحمين؟

أمي، لماذا كل هذا الدمع تذرفين
ولكن عند ذكر اسمي تبتسمين؟

أمي، لماذا كل يوم تنادين
وأنا بالثرى كما أنت تعلمين؟

أمي، لماذا كل يوم اسمي تذكرين
مرات ومرات ولا تضجرين؟

أمي، لماذا كل يوم تتحدثين
عن طفولتي وصباي وكثرة المحبين؟

أمي، لماذا بأزهار الحديقة تحدقين
والسلام مع الطيور، إليّ ترسلين؟

أمي، لماذا تبحثين عني وأنت تسيرين
وتجلسين بالبيت، قدومي تنتظرين؟

أمي، أعلم أنك الدعاء إلي توجهين
بصلواتك إلى رب العالمين

أمي، أعلم أنك كل يوم صورتي تقبلين
وتضمينها إلى صدرك وتحضنين

أمي، أعلم أن كل يوم أشيائي تلمسين
وعن رائحتي في ملابسي تبحثين

أمي، أعلم أنك الآن تسمعين
تسجيلاتي لكي بإحساسي تشعرين

تلك الموسيقى المزعجة، كما كنت إياها تلقبين
وعلى عدم تشغيلها إياي تناشدين

سبحان الله كل هذا الحب لي تكنين
ولإخوتي يا أمي، يا أغلى الغاليين

أمي، صبر أيوب أنت تصبرين
وبالأيمان والحب، اليأس تقاومين

وسور من القرآن الكريم تتلين
واسم الله عز وجل دوما ترددين

أمي، رغم أنني من الراحلين
لكنني معك في كل مكان تذهبين

أمي، لم أكن قط أماً لأشعر بما تشعرين
ولكنك أمي فأعرف بما تحسين

أمي، داؤك لن يشفيه إلا لقاؤنا، أنت تعلمين
اشتقت إليك أمي كما إليّ تشتاقين

أمي، رحلت عنك أرجو أن تسامحين
ليتني أعود للحظة أضمك وتضمين

أمي، لا يوجد مرسال لدي لأحدثك كما تحدثين
"لأقول "أحبك أمي ... أحبك أمي ... كما تحبين

أم سمر
©جميع الحقوق محفوظة للمؤلفة

No comments: